Exposing Abdulhussain Musawi >4


In letter 12, this shia also said:

فرماه الله بحجر من سجيل كما فعل من قبل بأصحاب الفيل، وأنزل في تلك الحال: * (سأل (4) سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع)

اخرج الامام الثعلبي في تفسيره الكبير هذه القضية مفصلة، ونقلها العلامة المصري الشبلنجي في احوال علي من كتابه – نور الابصار – فراجع منه ص 71 والقضية مستفيضة، ذكرها الحلبي في اواخر حجة الوداع من الجزء 3 من سيرته، واخرجها الحاكم في تفسير المعارج من المستدرك، فراجع صفحة 502 من جزئه الثاني.

Have you noticed what your Lord did with the person who openly denied their authority saying “O Allah! If this Message is truly from Thee then let stones fall upon us[22] like rain from the skies or cause a severe torment to befall upon us”? Allah hurled a Sijjil stone at him as He had done with the Fellows of the Elephant. He revealed these verses on that occasion: “A person questioned about a penalty to befall the unbelievers which cannot be warded off: (a penalty) from Allah Lord of the Ways of Ascent (Qur’an 70:12).”

Imam al-Tha`labi has detailed the explanation of this matter in his Al-Tafsir al-Kabir and it is transmitted by the Egyptian scholar al-Shiblinji who details `Ali’s biography in his book Nur al-Absar page 171 where he too explains it in detail. Al-Halabi mentions it at the conclusion of his chapter “Hijjatul Wada`” in Vol. 3 of his book Al-Sira al-Halabiyya. Al-Hakim narrates it in “Tafsir al-Ma`arij” in his Al-Mustadrak page 502 Vol. 2.


May curse of Allah be upon the liars! Al-Hakim (rahimahullah) narrated two ahadeth in commentary of that verse, and none of them speaks about authority of ahlel-bait.

[ 3854 ] أخبرنا محمد بن علي الشيباني بالكوفة حدثنا أحمد بن حازم الغفاري حدثنا عبيد الله بن موسى عن سفيان الثوري عن الأعمش عن سعيد بن جبير سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع من الله ذي المعارج ذي الدرجات سأل سائل قال هو النضربن الحارث بن كلدة قال اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

[ 3855 ] حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا أحمد بن الفضل الصائغ بعسقلان حدثنا آدم بن أبي إياس حدثنا جرير بن عثمان حدثنا عبد الرحمن بن ميسرة عن جبير بن نفير عن بسر بن جحاش القرشي قال تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية فما للذين كفروا قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين أيطمع كل امرئ منهم أن يدخل جنة نعيم كلا إنا خلقناهم مما يعلمون ثم بزق رسول الله صلى الله عليه وسلم على كفه فقال يقول الله يا بن آدم أنى تعجزني وقد خلقتك من مثل هذه حتى إذا سويتك وعدلتك مشيت بين بردتين وللأرض منك وئيد يعني شكوى فجمعت ومنعت حتى إذا بلغت التراقي قلت أتصدق وأنى أوان الصدقة هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه